سياسة الخصوصية

آخر تحديث: 26 سبتمبر 2024

شركة تمكين للتقنيات هـي شركة مساهمة غيـر مدرجة ، مقيدة بالـسجل التجاري رقم (1010380165) ومقر مركزها الرئيسي الرياض ، وهـي شركة متخصصه في تقديم كل من الحلول والمنتجات والاستشارات والمنتجات والخدمات التقنية لتلبية إحتياجات العملاء.
و يمكنك التواصل معنا عبر أي من القنوات الرسمية :
الهاتف: 966920023600+
البريد الإلكتروني: info@tamkeentech.sa

المقدمة

نحن في شركة تمكين للتقنيات نحرص على حماية بياناتك الشخصية و إحاطتك بجميع ممارساتنا حولها ، لذا نأمل منك قراءة هذه السياسة بعناية حيث أن هذه السياسة تُعد اتفاقية ملزمة قانونيًا بينك و بين الشركة وبمجرد قبولك لها فأنت تسمح للشركة باستخدام و معالجة بياناتك الشخصية في حدود النطاق والغرض المشمول بهذه السياسة و وفقًا لنظام حماية البيانات الشخصية و لائحته التنفيذية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/19) وتاريخ 16 /09/2021م .

ماهي البيانات الشخصية التي يتم جمعها؟

نقوم بجمع البيانات الشخصية بالقدر المطلوب لتقديم المنتجات و الخدمات، ووفقًا للوائح و الأنظمة ذات الصلة ، ويشمل ذلك البيانات التالية:

  • بيانات الحساب: المعلومات و البيانات التـي تقوم بتزويدها لشركة تمكين للتقنيات، ومن ذلك على سبيل المثال لا الحصر: الاسم الشخصي أو التجاري، ورقم الهوية الشخصية، والعناوين، وأرقام التواصل، وأرقام الرخص والسـجلات الشخصية أو التجارية، وأرقام الحسابات البنكية والبطاقات الائتمانية، موقعك، و غيـر ذلك من البيانات ذات الطابع الشخصي.
  • البيانات التقنية: تشمل البيانات المطلوبة لاستخدامك أي من الخدمات، بما في ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك وبيانات الاستخدام، على سبيل المثال لا الحصر: المعلومات المتعلقة بالجهاز الذي تستخدمه مثل نوع الجهاز ونظام التشغيل، بالإضافة إلى المتصفح الذي تستخدمه.
  • البيانات المالية: تشمل البيانات التـي يتم جمعها لأغراض إجراء عمليات المدفوعات وما يتعلق بها.
  • بيانات الاتصال: المعلومات التـي يتم تبادلها عند التواصل معنا، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني، المحادثات المباشرة، وأي مراسلات أخرى.
  • معلومات التسويق والاتصالات : وتتضمن تفضيلاتك في تلقي مواد التسويق منا وتفضيلات الاتصال الخاصة بك.
  • معلومات التوظيف: تشمل تاريخ الميلاد، الجنس، بلد الإقامة، الجنسية، تفاصيل أهليتك للعمل (بما في ذلك المستندات التـي قد نجمعها للتحقق من ذلك)، المهارات والمؤهلات وأي بيانات شخصية تظهر في سيرتك الذاتية أو في طلب التوظيف.

كيف يتم جمع بياناتك الشخصية ؟

نقوم بجمع ومعالجة بياناتك الشخصية عن طريق :

  • الخدمات: عند زيارة أو التسـجيل أو الاشتراك في أي من الخدمات المقدمة من قبلنا.
  • التواصل المباشر: عند التواصل مع شركة تمكين للتقنيات عبـر قنوات خدمة العملاء، ومن ذلك على سبيل المثال لا الحصر: البريد الإلكتروني، أو المكالمات الهاتفية، أو الرسائل الفورية، أو الموقع الإلكتروني، أو حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر تعبئة النماذج.
  • استطلاعات الرأي: عند مشاركتك في استطلاعات الرأي الـتي نقوم بها، قد نجمع معلومات مثل آرائك وتفضيلاتك بشأن الخدمات.
  • ملفات تعريف الارتباط(Cookies): و هو ملف نصي صغير يتم تخزينه علـى جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول الخاص بك عند زيارة أي من الخدمات الخاصة بنا، يستخدم هذا الملف لجمع وتخزين معلومات عن تفاعلك مع أي من الخدمات. حيث تمكن ملفات تعريف الارتباط من تحسين تجربة المستخدم بطرق مختلفة، ومنها على سبيل المثال: تذكر تفضيلات المستخدم، تتبع الأنشطة، تحسين أداء الموقع، متابعة الإعلانات.

ما هو الغرض من جمع البيانات الشخصية؟

قد نقوم بجمع بياناتك الشخصية لعدة أغراض تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة من قبلنا، وتشمل هذه الأغراض على سبيل المثال وليس الحصر:

  • تقديم وتطوير وتحسين الخدمات.
  • دعم العمليات والأنظمة و الخدمات الخاصة بنا.
  • التحقق من هوية المستخدم.
  • فهم احتياجات العملاء.
  • التسويق.
  • الاستجابة للاستفسارات والشكاوى.
  • الامتثال للمتطلبات التعاقدية.
  • الامتثال للمتطلبات النظامية.

الإفصاح عن بياناتك الشخصية

نؤكد أن سرية وأمان بياناتك الشخصية من أولويات شركة تمكين للتقنيات، وسوف نتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حماية بياناتك الشخصية من الوصول غيـر المصرح به أو الكشف عنها، إلا في الحالات الـتي يقتضيها النظام أو يكون الإفصاح ضروريًا لتقديم الخدمات أو الدعم الفـني أو لأغراض تحليلية ، و نتعهد بعدم الإفصاح عن بياناتك الشخصية لأغراض تجارية أو مشاركتها مع أي طرف ثالث بخلاف ما هو منصوص عليه في هذه السياسة، إلا في الحالات المنصوص عليها في المادة الخامسة عشرة من نظام حماية البيانات الشخصية،وقد نشارك معلوماتك مع طرف ثالث في الحالات التالية:

  • في حال حصولنا على موافقتك.
  • مشاركتها مع الشركات التابعة لنا.
  • مشاركتها مع مقدمي الخدمات الذين يقدمون خدمات نيابة عنا.

ما المسوغات النظامية لجمع و معالجة بياناتك الشخصية ؟

الأساس النظامي الذي نعتمد عليه في شركة تمكين للتقنيات لجمع ومعالجة بياناتك وفقا لنظام حماية البيانات الشخصية، هو:

  • موافقتك الصريحة: ويمكنك العدول عن موافقتك في أي وقت عن طريق الاتصال بنا باستخدام معلومات الاتصال الموضحة في اشعار الخصوصية هذا.
  • تنفيذ التـزام تعاقدي: حيث نستخدم بياناتك الشخصية للوفاء بالتزاماتنا التعاقدية تجاهك .
  • تحقيق مصالح أو أهداف مشروعة: حيث نستخدم بياناتك الشخصية لتحقيق مصالح مشروعة لا تتعارض و لا تمس حقوقك الشخصية.
  • تنفيذ التـزام نظامي: حيث نحتاج إلى استخدام بياناتك الشخصية للامتثال للالتزامات القانونية أو التنظيمية ذات الصلة.
  • تحقيق مصلحة عامة : عندما تكون معالجة بياناتك ضرورية لأسباب تتعلق بالمصلحة العامة.

الاحتفاظ بياناتك الشخصية

نحتفظ ببياناتك الشخصية متـى ما كانت ضرورية لتحقيق الأغراض المنصوص عليها في هذه السياسة وبالمدة اللازمة لتحقيق كل غرض، ما لم تتطلب الأنظمة ذات العلاقة الاحتفاظ بها لمدة أطول، و عند انتهاء الغرض من جمعها ومعالجتها، سوف نتخذ الإجراءات اللازمة لإزالتها، ما لم يكن هناك مسوغ نظامي يوجب الاحتفاظ بها لمدة أطول. يتم تخزين بياناتك الشخصية داخل المملكة العربية السعودية، إما في مركز البيانات الخاص بشركة تمكين للتقنيات أو لدى شركائها المعتمدين لتقديم خدمات الحوسبة السحابية.

حقوقك فيما يتعلق ببياناتك الشخصية

يمكنك ممارسة الحقوق التالية بموجب نظام حماية البيانات الشخصية:

  • الحق في العلم: يحق لك معرفة طرق جمعنا لبياناتك الشخصية والمسوغ النظامي لجمعها ومعالجتها وكيفية معالجتها وحفظها وإتلافها ولمن سيتم الإفصاح عنها، ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال هذه السياسة أو التواصل معنا خلال وسائل التواصل الرسمية.
  • الحق في الوصول: يحق لك الوصول إلى بياناتك الشخصية المحفوظة لدينا عند تسـجيل دخولك لحسابك في أي من الخدمات الخاصة بنا، أو من خلال التواصل معنا. على أن يكون الوصول مقتصرًا على بياناتك الشخصية فقط، دون المساس ببيانات الآخرين، وذلك و فقًا للضوابط والإجراءات المحددة في النظام واللوائح ذات العلاقة.
  • الحق فـي طلب الحصول علـى بياناتك الشخصية:يحق لك طلب نسـخة من بياناتك الشخصية بصيغة مقروءة وواضـحة ، وذلك عن طريق التواصل معنا عبر وسائل التواصل الرسمية.
  • الحق فـي طلب التصـحيح: يحق لك طلب تصـحيح أو إكمال أو تحديث بياناتك الشخصية من خلال أي من خدماتنا أو من خلال التواصل معنا عبــر وسائل التواصل الرسمية.
  • الحق فـي طلب الإتلاف: يحق لك طلب إتلاف بياناتك الشخصية عندما لا تكون هناك حاجة مستقبلية لها، ما لم تكن هناك مسوغات نظامية تتطلب أو تسمح بالاحتفاظ بها لمدة أطول.
  • الحق فـي العدول عن الموافقة: يحق لك العدول عن موافقتك علـى معالجة بياناتك في أي وقت ما لم تكن هناك مسوغات نظامية تتطلب عكس ذلك.

عند ممارسة واحدة أو أكثـر من الحقوق المذكورة أعلاه أو المنصوص عليها في نظام حماية البيانات الشخصية، نلتـزم بتنفيذ طلباتك خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين (30) يومًا من تاريخ تقديم الطلب، وفي حال تطلب التنفيذ جهدًا إضافيًا غيـر متوقع أو غير معتاد، فإننا نحتفظ بالحق في تمديد هذه المدة علـى ألا يزيد التمديد عن ثلاثين (30) يومًا إضافيًا، علما أن بعضًا من هذه حقوق قد تكون مشمولة باستثناءات محددة تنص عليها الأنظمة ذات العلاقة و يتم فيها تقييم كل طلب علـى حدة.

جمــع البيانــات مـــن القاصريـــن

في حال كان عمرك يقل عن 18 عامًا تصدر الموافقة لجمع بياناتك الشخصية من وليك الشرعي نيابة عنك.

كيف تقدم شكوى أو اعتراض؟

إذا كانت لديك أي مخاوف، أو إذا لم نلتـزم بنظام حماية البيانات الشخصية، يمكنك تقديم شكوى إلى إدارة العناية بالعملاء في “تمكين للتقنيات”، عن طريق البريد إلكتروني care@tamkeentech.sa
و إذا لم تكن راضيًا عن كيفية معالجتنا للشكوى، أو في حال عدم الرد خلال شهر من تقديم الشكوى، يمكنك تقديم شكوى إلى الجهة المختصة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.
عنوان الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي:
المملكة العربية السعودية
الرياض
الموقع الإلكتروني:
الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (sdaia.gov.sa)
منصة حوكمة البيانات الوطنية “DGP” (dgp.sdaia.gov.sa)

تحديثات إشعار سياسة الخصوصية

تحتفظ شركة تمكين للتقنيات بالحق في تغييـر إشعار الخصوصية هذا من وقت لآخر، و تسري التغييـرات والتعديلات فور نشرها علـى هذا الموقع، و ننصـح المستخدمين بمراجعة هذه السياسة دوريًا ليكونوا على دراية كاملة بأي تغيرات.